Wednesday 14 March 2018

سارس العملات الأجنبية


ضريبة دولية.
أبريل 2018 †"إيسو 151.
التفسير الملاحظة 63، التي أصدرتها دائرة الإيرادات في جنوب أفريقيا (السارس) في 19 سبتمبر 2018، توفر إرشادات بشأن القواعد التي تنظم ترجمة المبالغ المقاسة بالعملات الأجنبية في القانون. وعلى وجه الخصوص، تتناول المذكرة التفسيرية الأبواب 1 و 6 كوات و 9 أ و 9 زاي و 25 د، ولكنها لا تتناول الفرع 24 طاء أو الجدول الثامن للقانون.
والقاعدة الأساسية لترجمة راند إلى أي مبلغ معبر عنه بعملة أجنبية، وموجودة في المادة 25 دال (1) من القانون، هي تطبيق السعر الفوري المعمول به في التاريخ الذي يتم فيه الاعتراف بالمبلغ لأغراض ضريبة الدخل. وعلى أساس نهج تقني صارم، ينبغي تحويل المبالغ المستلمة أو التي تتراكم بعملة أجنبية إلى راند بسعر الصرف المناسب للشراء في حين ينبغي تحويل النفقات أو الخسائر المتكبدة إلى الراند بسعر الصرف المناسب للبيع.
غير أن مذكرة التفسير تشير إلى أن السارس يدرك أن بعض دافعي الضرائب لا يتبعون هذا النهج التقني الصارم لأسباب عملية. وعلى هذا النحو، فإن السارس سيوافق على استخدام سعر صرف تقريبي شريطة ألا يؤدي إلى نتيجة تختلف اختلافا جوهريا عن تلك التي كان يمكن الحصول عليها لو طبق المعدل الفوري الصحيح ويتم تطبيق نفس الأسلوب على نحو متسق. وعلى الرغم من المادة 25 دال (1)، يسمح للأشخاص الطبيعيين والأمانات غير التجارية، من حيث الباب 25 دال (3)، بالانتخاب لاستخدام متوسط ​​سعر الصرف للسنة المعنية من التقييم. ومع ذلك، يجب استخدام طريقة الترجمة نفسها لترجمة جميع المبالغ التي يتم التعبير عنها بعملة أجنبية، ويجب إجراء الانتخابات عند تقديم إقرارات ضريبة الدخل ذات الصلة. ويتوافر متوسط ​​سعر الصرف على موقع السارس على الانترنت لعملات مختارة وسيتم قبوله من قبل السارس لغرض تحديد متوسط ​​سعر الصرف.
وتشير ملاحظة التفسير إلى أنه يمكن الحصول على متوسط ​​أسعار صرف العملات غير المدرجة في الموقع الشبكي للسارس من تاجر صرف أجنبي معتمد أو تجميعها باستخدام أسعار الصرف التي يحصل عليها من تاجر معتمد أو من موقع أواندا.
يجب تحويل الدخل الخاضع للضريبة للمؤسسات الأجنبية الدائمة والشركات الأجنبية المقيدة والشركات الأجنبية الخاضعة للرقابة من عملتها الوظيفية إلى راند باستخدام متوسط ​​سعر الصرف (راجع القسم 25 د (2)، القسم 25 د (4) ) والقسم 9 د (6) على التوالي).
وفي ظروف معينة، قد تتلقى بي أو هق أو سفك الأجنبية دخل أو تتكبد نفقات بعملة غير عملتها الوظيفية. على سبيل المثال بي في طبيعة عملية التداول في المملكة المتحدة، والعملة الوظيفية وبالتالي الجنيه الإسترليني، وكثيرا ما يتعامل بالدولار الأمريكي. وبما أنه لا توجد قواعد في القانون لهذه الحالة، فإن المذكرة التفسيرية تنص على أنه ينبغي على دافعي الضرائب اتباع معيار المحاسبة الدولي 21 واستخدام السعر الفوري لترجمة هذه المبالغ إلى عملتهم الوظيفية قبل ترجمة تلك المبالغ إلى راند. بيد أنه لا ينبغي تحويل إيرادات ونفقات الشركات الأجنبية الأجنبية في راند إلى العملة الوظيفية للشركة الأجنبية الأجنبية ولكن يجب أن تبقى في راند لأن ذلك من شأنه أن يخلق مكاسب أو خسائر في أسعار الصرف.
عندما يسعى دافعي الضرائب للمطالبة بخصم بقيمة 6 كيلووات أو خصم الضرائب الأجنبية المدفوعة، يجب تحويل الضرائب الأجنبية إلى راند بمتوسط ​​سعر الصرف لسنة التقييم التي يتم فيها إدراج الدخل الأجنبي في الدخل الخاضع للضريبة. في حين أن هذه المذكرة التفسيرية طويلة وغالبا ما تكون تقنية للغاية، فإنه يوفر تعليق مفصل على تطبيق الأحكام المذكورة ويحتوي أيضا على أمثلة مفيدة مختلفة لتوضيح المبادئ التي يجري تناولها.

الآثار الضريبية للتجار الفوركس جنوب أفريقيا الذين يقيمون في جنوب أفريقيا.
كثير من تجار الفوركس في جنوب أفريقيا غير متأكدين من التزاماتهم الضريبية القانونية تجاه دائرة الإيرادات في جنوب أفريقيا (سارس). كثير من هؤلاء التجار Ђ حسابات التداول ™ في الخارج والمكاسب التي تحققت من تكهناتهم غير مرئية للسارس، وخاصة لأن العديد من هؤلاء التجار يفضلون عدم سحب مكاسبهم إلى حساباتهم المصرفية في جنوب أفريقيا.
وبطبيعة الحال، فإن بعض التجار فتح حسابات التداول مع وسطاء الفوركس الموجود في جنوب أفريقيا أو مع وسطاء الذين لديهم فروع في جنوب أفريقيا. وفي هذه الحالة، لا يغادر رأس المال المتداول هذا البلد.
لسبب ما، هناك تصور مشترك بين تجار الفوركس في جنوب أفريقيا أنهم لا يحتاجون إلى دفع ضريبة على السارس على أرباح تداول العملات الأجنبية التي تتم في حسابات التداول في الخارج. وهي السبب في أن مكاسبها تنشأ من الخارج وبالتالي فهي لا تخضع للتشريعات الضريبية في جنوب أفريقيا.
ومع ذلك، إذا كان المقيم في جنوب أفريقيا يولد أرباحا من العملات الأجنبية المتداولة مع حساب تجاري في الخارج بينما يقيم داخل حدود جنوب أفريقيا، يعتبر ربحه كإيرادات عادية خاضعة للضريبة ويتعين إعلانه في راند جنوب أفريقيا في إقراراته الضريبية المؤقتة . وفي هذه الحالة، لا يهم أين ينشأ الدخل، بل بالأحرى حيث يقيم الشخص أثناء توليد هذا الدخل.
معدلات الضرائب لتجار الفوركس الفردية (أصحابها الوحيدين) والصناديق الخاصة.
يخضع تجار الفوركس المربحون الذين يتاجرون بصفتهم الشخصية وأماناتهم الخاصة لمعدلات ضريبة الدخل التالية:
السارس الجيب دليل الضرائب 2017/2018.
غير أن التجار مطالبون فقط بدفع ضريبة الدخل إذا تجاوز إجمالي دخلهم عتبة سنوية معينة (يحددها عمرهم):
السارس الجيب دليل الضرائب 2017/2018.
على سبيل المثال، سوف يبدأ التجار الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما فقط في دفع الضرائب عندما يتجاوز إجمالي الدخل الخاضع للضريبة 75،750 روبية سنويا (بمعدل 3،312.50 راند في الشهر). ومع ذلك، يمكن للتاجر الذي هو العضو الوحيد في شركة قريبة (سيسي)، على سبيل المثال، أن يخفض قانونيا التزاماته الضريبية من خلال استخدام عتبة الضرائب الفردية بالإضافة إلى عتبة ضريبية من شركة قريبة. ويتم ذلك من قبل вЂ~employing†™ الفرد من قبل شركة وثيقة. وهذا يرفع العتبة الضريبية التاجر من R75،750 سنويا إلى R151،500. وفي هذه الحالة، لن يدفع المتداول ضريبة الدخل إلا عندما تتجاوز أرباحه 500 15 راند في السنة. يمكن استخدام فرد واحد فقط Ђ Ђ Ђ Ђ Ђ threshold threshold threshold threshold من قبل فرد.
معدلات الضرائب المختلفة للكيانات التجارية المختلفة.
يجب أن يكون التجار الفوركس على علم بأن مختلف الشركات التجارية في جنوب أفريقيا تخضع لمعدلات ضريبية مختلفة. وفيما يلي شرح موجز:
يخضع تداول الفوركس الذي يتم من خلال شركة مسجلة في جنوب أفريقيا لمعدل ضريبة ثابت بنسبة 28٪ من دخله الخاضع للضريبة:
السارس الجيب دليل الضرائب 2017/2018.
الشركات الصغيرة.
وتتمتع شركات الأعمال الصغيرة بمزيد من الفرص التي تفوق الشركات ولا تبدأ إلا في دفع الضرائب عندما يتجاوز دخلها الخاضع للضريبة R75،750. فقط بعد أن يتجاوز دخلهم الخاضع للضريبة R550،001 سيدفعون نفس معدل الشركات (28٪) ولكن فقط على جزء من الدخل الذي يتجاوز R550،001. يتم فرض ضريبة على R550،001 الأولى وفقا لهذا الجدول:
السارس الجيب دليل الضرائب 2017/2018.
صناديق أخرى غير صناديق خاصة.
أما الصناديق الأخرى غير الصناديق الخاصة فتخضع للضريبة بمعدل ثابت يبلغ 45 في المائة:
السارس الجيب دليل الضرائب 2017/2018.
المصاريف الضريبية القابلة للخصم.
ويحق للتجار في سوق الفوركس في جنوب أفريقيا بموجب القانون أن يقتطعوا من دخلهم الخاضع للضريبة أي نفقات تتكبدها في تحقيق ذلك الدخل. ولذلك، ينبغي على تجار الفوركس المحليين الاحتفاظ بسجلات لجميع النفقات المتعلقة بأنشطتهم التجارية، بما في ذلك أجور الموظفين، ودورات تداول العملات الأجنبية، والأموال التي تنفق على برامج التداول، والمعدات المكتبية، والقرطاسية، وتأجير المكاتب، وخدمات التنظيف، وإصلاح الكمبيوتر، والرسوم المصرفية، وما إلى ذلك.
ويمكن للتجار أيضا خصم استهلاك الأصول (البلى) من دخلهم الخاضع للضريبة. على سبيل المثال، قد يتم خصم قيمة الاستهلاك من كمبيوتر ترادر ​​ل ™ فوركس المستخدمة للمتاجرة أو التداول المهام ذات الصلة من الدخل المستمد من أنشطته التجارية.
ما إذا كان تداول الفوركس يتم من خالل شركة مسجلة أو مؤسسة تجارية صغيرة أو ثقة أو في قدرة شخصية لشخص ما، فإن جميع المصروفات المتكبدة في إنتاج الدخل قد يتم خصمها من الدخل الخاضع للضريبة.
السارس الجيب دليل الضرائب 2017/2018.
وعادة ما يتم تداول الفوركس كمشروع، ومعظم التجار في جنوب أفريقيا عادة لا يحصلون على أجر من صاحب عمل مسجل في جنوب أفريقيا لأنشطتهم في تداول العملات الأجنبية. وبالتالي، يتعين على هؤلاء التجار التسجيل للحصول على ضريبة مؤقتة وإجراء دفعتين ضريبيتين مؤقتتين سنويا (دفعة واحدة 6 أشهر في السنة المالية والدفع الآخر في نهاية السنة المالية). ويمكن دفع مبلغ آخر، يعرف بالدفع الثالث أو الأعلى، لتغطية العجز المحتمل في الدفعة الثانية.
يتم احتساب مدفوعات الضرائب المؤقتة على الدخل الخاضع للضريبة المقدرة ويتم تقديم التقديرات إلى السارس على عودة IRP6. كما يتعين على الشركات دفع ضريبة مؤقتة. لمزيد من المعلومات حول الضرائب المؤقتة يرجى زيارة هذه الصفحة: دليل الضرائب المؤقتة.
هذه المقالة هي دليل عام فقط وليس المقصود أنها المشورة الضريبية القانونية. لمزيد من المعلومات حول التشريعات الضريبية في جنوب أفريقيا، يرجى استشارة طبيب ضريبة مسجل أو دائرة الإيرادات في جنوب أفريقيا.
المشاركة تعنى الاهتمام. إذا وجدت هذه المقالة مفيدة يرجى حصة على لينكيدين أو الفيسبوك.

أسعار صرف العملات الأجنبية في سارس
الكاتب: بيتر فان دير زوان.
المؤلف: بيتر فان دير زوان (بيتر فان دير زوان أند أسوسياتس)
الاستثمار في الخارج. حذار: مبلغ ضريبة الأرباح الرأسمالية التي تحتاج إلى دفع تختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على نوع ما هيكل الاستثمار الذي تستخدمه.
وقد دفعت الظروف الاقتصادية الراهنة في جنوب أفريقيا الكثيرين إلى الاستثمار في الصكوك التي لا تقتصر على راند جنوب أفريقيا. ويتيح العديد من هذه الصكوك للمستثمرين تعرضهم لنمو فرص الاستثمار في الأسواق والاقتصادات الأجنبية. كما أنها تستخدم كتحوط ضد االستهالك في منطقة الدار البيضاء.
فقط الوقت سوف اقول ما إذا كانت هذه الاستراتيجية الاستثمارية يحصد المكافآت والأحداث والظروف الاقتصادية في بلدان أخرى تشكل تحديات خاصة بهم، على سبيل المثال، والآثار المترتبة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتهدف هذه المادة إلى تقديم نظرة عامة على بعض الآثار الضريبية لهذه الاستراتيجيات الاستثمارية بدلا من تقديم أي فكرة عن قيمة هذه الاستثمارات.
خيارات الاستثمار التي تم النظر فيها في هذه المقالة.
ويفترض التحليل الوارد في هذه المقالة أن غالبية المستثمرين في جنوب أفريقيا الذين يستثمرون في الخارج هم من ذوي الدخل المرتفع أو الأفراد ذوي القيمة العالية الذين يعملون أو أصحاب الأعمال التجارية سواء كانوا صغيرا أو صغيرا أو أشخاصا لهم مصالح في هذه الأعمال. ومن المفترض أن يكون لهؤلاء الأفراد ذوي الأصول العالية القدرة على الاستعانة بالمستشارين الذين سيساعدونهم على هيكلة مصالحهم التجارية ودخلهم بطريقة فعالة مع مراعاة عوامل مختلفة مثل حماية الأصول وكذلك التخطيط للثروات والممتلكات.
وفي ضوء هذه الافتراضات، يمكن أن توجد الأموال المستثمرة في الخارج في هياكل تنطوي على شركات وأمانات أو يمكن أن تعقد بصفتها الشخصية.
وينظر الجزء المتبقي من هذه المادة في الآثار التي قد تترتب على اختيار المركبة الاستثمارية على الآثار الضريبية الناشئة عن مكاسب (أو خسائر) العملة الناتجة عن هذه الاستثمارات بالعملات الأجنبية. ولا تؤخذ في الحسبان الآثار الضريبية المترتبة على العائد على الاستثمار (الفوائد أو توزيعات الأرباح أو نمو رأس المال بخلاف أرباح العملة).
الإطار التشريعي ذي الصلة.
وتتناول المادة 24 أولا من قانون ضريبة الدخل ([1]) المكاسب أو الخسائر الناجمة عن معاملات الصرف الأجنبي. ويتطلب هذا الحكم أن يقوم بعض دافعي الضرائب، الوارد ذكرهم أدناه، بتضمين أو خصم الدخل من فروق أسعار الصرف الناشئة عن بنود الصرف. ويستتبع ذلك أن تؤخذ هذه المكاسب أو الخسائر في أسعار الصرف في الاعتبار لأغراض ضريبية، سواء أكانت قد تحققت أم لا، وتخضع للضريبة بالمعدل المعتاد للضريبة التي تخضع للضريبة أي دخل آخر. ويعرف مفهوم بند الصرف بأنه العملة الأجنبية والدين المقوم الأجنبي (على سبيل المثال، السندات)، وعقود الصرف الآجلة (فيك)، وعقود خيار العملات الأجنبية (فكوك). ال يتناول القسم 24I عناصر الربح أو الخسارة في العملة األجنبية من األدوات مثل األسهم أو الوحدات في محافظ االستثمار الجماعي.
ومن المهم أن نلاحظ أن نطاق الباب 24I لا يشمل جميع دافعي الضرائب وعناصر التبادل الخاصة بهم. ويتعين على أي شركة تمتلك بند تبادل تطبيق القسم 24I على جميع بنود الصرف، كما هو موضح أعلاه. ويتعين أيضا على الصناديق التجارية تطبيق القسم 24I على جميع بنود الصرف. غير أن الصناديق الاستئمانية التي لا تقوم بالتجارة تخضع فقط للباب 24 طاء المتعلق بالمشتقات النقدية المشمولة بالفرع 24 طاء، أي فيكس و فوكس.
ويطلب من الأشخاص الطبيعيين، على غرار الأمانات غير التجارية، تطبيق القسم 24 أولا على مشتقات العملات. وفيما يتعلق بوحدات العملة األجنبية وأدوات الدين اخلارجي، ال يطلب من الشخص الطبيعي أن يطبق القسم 24I إال إذا كانت هذه البنود محتفظ بها كمخزون جتاري) في سياق االستثمار، مع نية مضاربة (. وهذا يعني أن التبادل يكسب الشخص الطبيعي جعل على أداة الدين الأجنبي، على سبيل المثال، الدولار الأمريكي السندات، لن تخضع للضريبة تحت القسم 24I. غير أنه من المهم ملاحظة أن هذا لا يعني بالضرورة أنه لا يخضع للضريبة على الإطلاق، حيث أن هذا لا يزال استثمارا رأسماليا قد يجتذب ضريبة أرباح رأس المال. وكما هو مبين في وقت سابق فإنه لا يعني أيضا أن العائد، في هذه الحالة الفائدة، لن تخضع للضريبة. ولا يزال من الضروري مبدئيا فرض ضريبة على الدولار الأمريكي في جنوب أفريقيا إذا كان المستثمر مقيما ضريبيا في جنوب أفريقيا.
طريقتان لتحديد الضريبة على أرباح رأس المال.
عندما يقوم دافعي الضرائب ببيع أي أصل، في هذه الحالة استثمار طويل بدلا من استثمار المضاربة، وهذا يؤدي إلى التخلص الذي يخضع لضريبة أرباح رأس المال. يتم احتساب الربح أو الخسارة الرأسمالية بالفرق بين المتحصلات المستلمة والتكلفة األساسية المتكبدة الستحواذ األصل.
ومن الناحية الاقتصادية، فإن هذا الربح أو الخسارة سيعكس كلا من الربح أو الخسارة من القيمة الجوهرية لأداة الاستثمار وكذلك أي مكاسب أو خسائر ناتجة عن صرف العملات بسبب أن الاستثمار قد تم بعملة أجنبية.
إذا كان من الضروري شراء وبيع االستثمار في منطقة زار، فلن تكون هناك حاجة لتحويلات عملة لتحديد أرباح أو خسائر رأس المال الخاضعة للضريبة. غير أنه إذا تم اقتناء الاستثمار أو التصرف فيه بعملة أجنبية، فإن الفقرة 43 من الجدول الثامن تنص على قواعد بشأن كيفية إجراء التحويل من العملة الأجنبية.
وتنص الفقرة 43 (1) على أنه في حالة قيام أمانة طبيعية أو غير تجارية بتداول أصل بنفس العملة الأجنبية التي حصلت على الأصل، ينبغي تحديد الربح أو الخسارة بتلك العملة الأجنبية وتحويلها إلى العملة الزائيرية عن طريق تطبيق متوسط ​​سعر الصرف لسنة التقييم التي تم فيها التصرف في ذلك الأصل أو بتطبيق سعر الصرف الفوري في تاريخ التخلص من ذلك الأصل. يصف السارس هذه الطريقة لحساب الأرباح أو الخسائر الرأسمالية بالعملة الأجنبية وتحويل هذا الربح أو الخسارة إلى زار ك "طريقة التحويل البسيطة".
وفي أي حالة أخرى (أي بعبارة أخرى، لا ثقة طبيعية أو غير تجارية، أو عائدات مقومة بعملة مختلفة من التكلفة الأساسية)، ينبغي تحويل العائدات إلى سعر الصرف الفوري بسعر الصرف الفوري في تاريخ التخلص أو متوسط ​​السعر عن السنة التي تم فيها التصرف. وينبغي تحويل النفقات المدرجة في التكلفة الأساسية إلى سعر الصرف الفوري في تاريخ البيع أو متوسط ​​سعر السنة التي تكبدت فيها النفقات. ويشار إلى ذلك من قبل السارس في الدليل الشامل ل غت باعتباره "طريقة شاملة للتحويل".
مثال ذي صلة.
افترض أن شخصين من جنوب أفريقيا، شخص طبيعي وشركة، اشتروا حصة في شركة آبل في بورصة ناسداك في عام 2018 مقابل 60 دولارا أمريكيا للسهم وبيعها في عام 2018 مقابل 100 دولار أمريكي. ويعتقد أيضا أن سعر الصرف على وكان تاريخ الشراء R7،5: USD1 وفي عام 2018 عندما يتم بيع حصة هذا سعر الصرف هو R15: USD1. وفي كلتا الحالتين، سوف يستفيد المستثمر من عنصرين هما الزيادة في سعر سهم شركة آبل البالغة 40 دولارا أمريكيا، فضلا عن حقيقة أن سعر صرف الريال السعودي قد انخفض بمقدار 5 إلى 5 دولارا أمريكيا على مدى فترة ثلاث سنوات ونصف السنة. ويبلغ الربح الإجمالي في الريال السعودي 050 1 راند (بما يعادل 100 دولار أمريكي × 150 راند - 60 دولارا أمريكيا × 75 راند جنوب أفريقيا).
أما المكاسب الرأسمالية الخاضعة لضريبة الأرباح الرأسمالية بموجب الآلية الواردة في الفقرة 43 في حالة كل مستثمر فهي:
وينشأ هذا الاختلاف الكبير عن حقيقة أن الطريقة البسيطة ترفع التكلفة الأساسية بشكل فعال إلى سعر صرف زار المستهلك في وقت التخلص مما يلغي انخفاض قيمة العملة من المكسب الرأسمالي. ويعترف السارس بهذه النتيجة في الدليل الشامل ل غت. غير أن العكس سيكون صحيحا أيضا: فمن المرجح أن يكون دافعو الضرائب الذين يتعين عليهم تطبيق الطريقة البسيطة في وضع غير مؤات عند تقديره.
وفي الحالات التي يقوم فيها دافعي الضرائب بإنشاء هيكل تملك فيه الأسرة الثقة بالأسهم في الشركات العاملة التي تولد أرباحا تجارية ستوزع في نهاية المطاف على الثقة كأرباح ومن ثم يمكن الاحتفاظ بها أو توزيعها على المستفيدين، يمكن للاستثمار الأجنبي، من الناحية النظرية ، إما على مستوى الشركة أو مستوى الثقة أو شخص طبيعي. وينبغي لعوامل كثيرة غير الضرائب، مثل التعرض للمخاطر وتخطيط الثروة، أن تلعب دورا في هذا القرار.
غير أن التحليل الوارد في هذه المادة يبين أنه قد يكون له أثر ضريبي كبير من حيث المكاسب الرأسمالية عند مستوى الاستثمار.
وإذا تم الاستثمار على مستوى الشركة، فإن فروق أسعار الصرف على استثمارات الدين الأجنبي ستخضع للضريبة في إطار الباب 24 طاء. وستخضع المكاسب الكاملة، بما في ذلك عناصر العملة، المتعلقة بنوع حقوق الملكية للاستثمارات لضريبة أرباح رأس المال بموجب الفقرة 43 (1 ألف).
وإذا كان الاستثمار قد تم على مستوى الثقة (على افتراض أنها ليست ثقة تجارية)، فإن الباب 24 طاء لن ينطبق على المكاسب التبادلية التي تحققت من استثمارات الديون الخارجية المحتفظ بها كاستثمارات طويلة الأجل. وقد يستفيد هؤالء األشخاص من الطريقة البسيطة لتحديد األرباح الرأسمالية لكل من استثمارات الدين واالستثمارات في األسهم. في نوع البنية الموصوفة أعلاه، فإن هذا يعني أن الأموال المتاحة للاستثمار سيتم تخفيضها عن طريق ضريبة الأرباح عند 15٪ عندما يتم استخراج الأموال من قبل الشركة. ويؤدي ذلك إلى تقليص قاعدة الاستثمار تلقائيا، الأمر الذي قد يكون له تأثير كبير إذا رأى المرء أن تأثير هذه القاعدة الاستثمارية المنخفضة قد يكون أسيا مع مراعاة مبدأ النمو المركب.
وفي سياق الأشخاص الطبيعيين أو الصناديق غير التجارية، قد تؤدي أحكام الفقرة 43 أيضا إلى اختلاف كبير فيما إذا كان الشخص يستثمر مباشرة في الصكوك الأجنبية المقومة أو عن طريق صك من جنوب أفريقيا، يتتبع العملات الأجنبية أو الأسواق. فالسابق يندرج تحت الفقرة 43 في حين أن من غير المحتمل أن يفعل ذلك. وعلى هذا النحو، يمكن أن يؤثر هذا الحكم على اختيار أداة الاستثمار.
وقد تترك هذه الخيارات للمستثمرين بعض القرارات الصعبة. كما هو الحال في كثير من الأحيان مع العديد من المعاملات، فإن الإجابة ربما تكون إلى حد كبير تكمن في معنى من منظور غير ضريبي حيث أن القرارات في هذا الصدد التي تقودها فقط الآثار الضريبية أعلاه يمكن أن تكون مدفوعة بالمضاربة البحتة على ما العملة سوف تفعل.
(1) تشير أي إشارة إلى قسم في هذه المادة إلى قسم من قانون ضريبة الدخل ما لم يذكر خلاف ذلك.
يرجى النقر هنا للقيام بهذه المسابقة.
ظهرت هذه المقالة لأول مرة في طبعة سبتمبر / تشرين الأول 2018 على نقاش الضرائب.
لماذا تسجيل مع السايت؟
ويقضي القسم 240 ألف من قانون إدارة الضرائب لعام 2018 (بصيغته المعدلة) بأن يسجل جميع ممارسي الضرائب مع هيئة مراقبة معترف بها قبل 1 تموز / يوليه 2018. ومن المخالفات الجنائية عدم التسجيل لدى كل من هيئة مراقبة معترف بها والسارس.

أسعار صرف العملات الأجنبية في سارس
تم النشر بواسطة: تاكسفيند ™
مكاسب أو خسائر صرف العملات الأجنبية.
وقد توسعت الأنشطة التجارية بشكل ملحوظ وأصبحت العملات الأجنبية والتجارة الدولية جزءا من الأعمال التجارية الصغيرة والكبيرة. ويتعين الاعتراف بأرباح وخسائر العملات الأجنبية في التقارير المالية عن الشركة. ولكن لأغراض الضريبة، قد لا يكون التعرف على العملة وترجمتها هو نفسه المستخدم في التقارير المالية. ويتطلب قانون ضريبة الدخل تحويل المبالغ المعبر عنها بعملة أجنبية إلى راند لأغراض ضريبة الدخل.
لأغراض ضريبة الدخل، فإن طبيعة ونوع دافعي الضرائب تحديد ما هو تطبيق القانون. وستكون نقطة البداية هي الباب 24 طاء من قانون ضريبة الدخل الذي ينطبق على المعاملة الضريبية العامة لأرباح أو خسائر صرف العملات الأجنبية. وتنص المادة 24 أولا (3) صراحة على أن جميع المكاسب والخسائر الناجمة عن معاملات الصرف الأجنبي، سواء كانت محققة أم لا، سواء كانت ذات طابع رأسمالي أم لا، تدرج في أو تخصم من الإيرادات.
كما يتم االعتراف بهذه المعامالت في تواريخ المعامالت والترجمة والتواريخ مع االعتراف بالعملة المحلية والعملة الوظيفية.
وبالإضافة إلى الباب 24 طاء، هناك عدة أقسام أخرى قد تنطبق، ولهذا السبب فإن الاعتراف بأرباح أو خسائر الصرف الأجنبي أمر معقد. ولا تهدف هذه المادة إلى وصف جميع المعاملات وأحكام الضرائب، بل تهدف إلى المساعدة في فهم الأقسام التي ينبغي تطبيقها.
وعندما يكون دافعو الضرائب فردا، فإن السؤال الأول هو ما إذا كان دافعي الضرائب يحتفظون ببند الصرف كمخزون تجاري. إذا كانت الإجابة بنعم، فسيتم تطبيق القسم 24I. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف يطبق الجدول الثامن (الفقرة 84-96 بالنسبة للنقد والفقرة 43 فيما يتعلق بالأصول غير النقدية).
عندما يكون دافعي الضرائب هو الثقة، والسؤال الأول هو ما إذا كانت الثقة تحمل على التجارة. إذا كان الجواب نعم، سيتم تطبيق القسم 24I. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف يطبق الجدول الثامن (الفقرة 84-96 بالنسبة للنقد والفقرة 43 فيما يتعلق بالأصول غير النقدية).
وسوف تطبق جميع الشركات في جنوب أفريقيا والشركات الأجنبية بقدر ما يتعلق الأمر بمؤسسة دائمة في جنوب أفريقيا أو الشركات الأجنبية الخاضعة للرقابة من حيث الباب 9 دال، القسم 24 طاء. وينبغي للمرء أن يكون حذرا في تحديد وقت استخدام أسعار الصرف الفوري، أو أسعار الصرف الآجلة، أو متوسط ​​أسعار الصرف. وبوجه عام، لن ينطبق متوسط ​​أسعار الصرف (كما نشر على الموقع الشبكي للسارس، والمستكمل من وقت لآخر) على الباب 24 طاء.
وتنص األقسام التالية بوجه عام على ترجمة العملة مع تطبيق متوسط ​​أسعار الصرف: القسم 6 كوات) 4 (- اإلعفاءات الضريبية األجنبية القسم 9 د) 6 (- الشركات األجنبية الخاضعة للرقابة القسم 9 ز - التخلص من أدوات حقوق الملكية األجنبية التي تشكل أسهم المتاجرة) القسم 25 د (2) - المنشآت الدائمة الأجنبية للقسم 25D (3) - الشخص الطبيعي أو الثقة التي أجرت انتخابات لتطبيق متوسط ​​أسعار الصرف كوسيلة للترجمة ثماني جداول (غت) - بعض الفقرات لها أحكام محددة بشأن متوسط ​​الصرف والمعدلات، والفقرات الأخرى لها قواعد ترجمة فريدة خاصة بتلك الفقرات.
لأغراض ضريبة الدخل، فإن طبيعة ونوع دافعي الضرائب تحديد ما هو تطبيق القانون.
المصدر: سيبا (لجنة الضرائب)
لماذا تسجيل مع السايت؟
ويقضي القسم 240 ألف من قانون إدارة الضرائب لعام 2018 (بصيغته المعدلة) بأن يسجل جميع ممارسي الضرائب مع هيئة مراقبة معترف بها قبل 1 تموز / يوليه 2018. ومن المخالفات الجنائية عدم التسجيل لدى كل من هيئة مراقبة معترف بها والسارس.

كيف تفرض سارس ضريبة على الدخل الأجنبي.
أتلقى أرباحا على الأسهم الأمريكية والبريطانية. يسمح سارس واحد باستخدام سعر الصرف المتوسط ​​لحساب قيمة راند. كنت العثور على هذا على موقع سارس ولكن لا يمكن العثور عليه للسنة المنتهية في فبراير 2008. يمكنك مساعدة مع الأرقام؟ شكرا لكم.
سارس متوسط ​​أسعار الصرف: متوسط ​​أسعار صرف العملات لأغراض قانون ضريبة الدخل.
وتنص المادة 25 دال (1) من قانون ضريبة الدخل لعام 1962 (القانون) على قاعدة أساسية للترجمة يجب أن تستخدم في ترجمة أي مبلغ يعبر عنه بعملة أجنبية إلى الراند لأغراض ضريبة الدخل، مثل الإيرادات والمبالغ المستحقة والنفقات. وينص القسم على ضرورة تحويل المبلغ إلى الراند بتطبيق السعر الفوري المطبق في تاريخ تسجيل المبلغ لأغراض ضريبة الدخل.
ومع ذلك، ينص عدد من أجزاء القانون تحديدا على وجوب ترجمة مبالغ معينة معبرا عنها بعملة أجنبية إلى الراند بتطبيق متوسط ​​سعر الصرف المعمول به بينما يوفر الباب 25 دال (3) شخصا طبيعيا أو ثقة غير تجارية مع الخيار من تطبيق طريقة متوسط ​​سعر الصرف في الترجمة وليس على طريقة سعر الصرف الفوري للترجمة.
مصطلح & # 8220؛ متوسط ​​سعر الصرف & # 8221؛ في القسم 1 من القانون يعني متوسط ​​يحدد باستخدام أسعار الصرف الفوري في نهاية الفترات اليومية أو الشهرية خلال سنة من التقييم التي يجب أن تطبق بصورة متسقة خلال سنة التقييم هذه.
سعر الصرف هو سعر عملة واحدة (على سبيل المثال الراند) فيما يتعلق بعملة أخرى (على سبيل المثال الدولار الأسترالي).
وتنص الفروع التالية من القانون على استخدام متوسط ​​سعر الصرف المعمول به كوسيلة لترجمة مبالغ محددة معبر عنها بعملة أجنبية إلى الراند في ظروف معينة:
القسم من القانون.
المبلغ المطلوب ترجمته.
الإعفاءات الضريبية الأجنبية.
هذا الجزء من صافي دخل الشركة الأجنبية الخاضعة للرقابة، والذي يتم تضمينه في دخل المشارك المقيم فيما يتعلق بالشركة الأجنبية الخاضعة للرقابة.
يتم إدراج المبلغ في إجمالي الدخل نتيجة التخلص من أداة حقوق ملكية أجنبية والتي تشكل أسهم المتاجرة.
الدخل الخاضع للضريبة العائد إلى منشأة أجنبية دائمة للمقيم.
جميع المبالغ التي يتلقاها أو يستحقها أو النفقات أو الخسائر التي يتكبدها شخص طبيعي أو أمانة، وهي مقومة بعملة أجنبية في الحالات التي يختار فيها الشخص الطبيعي أو الثقة تطبيق متوسط ​​سعر الصرف كوسيلة للترجمة.
الجدول الثامن للقانون.
وهناك فقرات معينة لها أحكام محددة تتعلق باستخدام طريقة متوسط ​​سعر الصرف، مثلا 90 (2)، في حين أن للفقرات الأخرى قواعد الترجمة الخاصة بها، على سبيل المثال الفقرة 43 (1) و (2) و (4).
ينشر البنك االحتياطي المتوسط ​​المرجح لمعدالت الفائدة على أساس ربع سنوي بناء على معامالت الصرف األجنبي للمصارف التجارية. ويمكن استخدام هذه المعدلات في تحديد متوسط ​​المعدلات كما هو مطلوب في تعريف متوسط ​​سعر الصرف.
ويبين الجدول ألف متوسط ​​أسعار صرف العملات الأجنبية المختارة اعتبارا من كانون الأول / ديسمبر 2003.
ويبين الجدول باء متوسط ​​أسعار الصرف الشهرية. وسوف يقدم الجدول باء المساعدة إلى الشخص الذي تكون سنة التقييم فيه أقصر أو أطول من 12 شهرا.
الشركة تغير السنة من التقييم من ديسمبر إلى فبراير. وسيتم تقديم عائد يغطي فترة 14 شهرا (1/1/2003 & # 8211؛ 29/2/2004).
وسیتم احتساب متوسط ​​سعر الصرف لھذه السنة من التقییم علی مدى فترة 14 شھرا. الحساب فيما يتعلق الدولار الأسترالي، على سبيل المثال، سوف يكون:
إن استخدام الأسعار التي نشرتها سارس ليس إلزاميا. ومع ذلك، يجب على دافعي الضرائب الذين يستخدمون أسعارا متوسطة تختلف عن تلك التي ينشرها سارس الإفصاح الكامل عن هذه الحقيقة وتبرير المعدلات ومصدرها في عائد دخلهم السنوي.
التعليقات 0.
التعليقات على هذه المقالة مغلقة.
آخر العملات.
كوكو تقدم للتفاوض مع الممولين اسكوم.
ستاينهوف يثير $ R7.1bn من بيع حصص بسغ.
ستينهوف يجد 1.1 مليار $ تحت فراش. هذا يكفي؟
أفكار حول يوم كيب تاون صفر ...
كيب تاون يقدم معاينة قاتمة لبقية العالم.
6 أسباب مستقبل سا هو فجأة الكثير أكثر إشراقا.
6 أسباب مستقبل سا هو فجأة الكثير أكثر إشراقا.
وولورثس يواجه كابوس أسفل في أستراليا.
تكييف قفزات تكنولوجيا المعلومات أعلى على نتائج قوية.
مؤشرات السوق.
قوة اليورو غنائم رأس السنة الجديدة للأسهم الأوروبية.
26 يناير 2018 / دانيلو ماسوني، رويترز.
ستوكس 600 ينتهي الأسبوع بانخفاض 0.1٪
ويستمر ارتفاع راند، ويؤثر سعر صرف راند على البورصة.
26 يناير 2018 / نكوبيل دلودلا والكسندر وينينغ، رويترز.
ستاربكس تراجع أكثر من ستة أشهر بعد الركود العالمي.
26 جانوري 2018 / ليسلي باتون، بلومبرغ.
كيف عالية مرتفع جدا؟
25 يناير 2018 / آدم إبراهيم.
كيب تاون يقدم معاينة قاتمة لبقية العالم.
24 جانوري 2018 / ميهير شارما، بلومبرغ.
و & # 8217؛ إعادة تشغيل & # 8230؛
23 يناير 2018 / ديف موهر وإزاك أودندال.
برعاية كوريشاريس.
فوائد استثمار أرباح الأسهم.
23 يناير 2018.
معهد التخطيط المالي للجنوب الأفريقي (فبي)
الاستثمار حيث تأتي السلامة أولا.
22 نوفمبر 2017.
تبقى محدثة.
كوبيرايت & كوبي؛ 2017 مونيوب هولدينغز Ltd. جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment