Friday 16 February 2018

مدريد البلدان نظام العلامات التجارية


كيف يعمل نظام مدريد.


عملية تسجيل العلامات التجارية الدولية.


المرحلة 1 - التطبيق من خلال مكتب الملكية الفكرية الوطني أو الإقليمي (مكتب المنشأ)


قبل أن تتمكن من تقديم طلب دولي، تحتاج إلى أن تكون قد سجلت بالفعل، أو قدمت طلبا، في مكتب الملكية الفكرية "الوطن" الخاص بك. ويعرف التسجيل أو التطبيق بالعلامة الأساسية. ثم يتعين عليك تقديم طلبك الدولي من خلال مكتب الملكية الفكرية نفسه الذي سيصدق عليه ويوجهه إلى الويبو.


المرحلة 2 - الفحص الرسمي للويبو.


ولا تجري الويبو سوى دراسة رسمية لطلبك الدولي. وبعد الموافقة عليه، تسجل علامتك في السجل الدولي وتنشر في جريدة الويبو للعلامات الدولية. وسترسل الويبو بعد ذلك شهادة تسجيلك الدولي وتخطر مكاتب الملكية الفكرية في جميع الأقاليم التي ترغب في حماية علامتك فيها.


ومن المهم أن نلاحظ أن نطاق حماية التسجيل الدولي غير معروف في هذه المرحلة من العملية. ولا يتم تحديده إلا بعد الفحص الموضوعي واتخاذ قرار من مكاتب الملكية الفكرية في الأقاليم التي تطلب الحماية فيها، على النحو المبين في المرحلة 3.


المرحلة 3 - الفحص الفني الذي تقوم به مكاتب الملكية الفكرية الوطنية أو الإقليمية (مكتب الطرف المتعاقد المعين)


وستتخذ مكاتب الملكية الفكرية في الأقاليم التي ترغب في حماية العلامة فيها قرارا في غضون المهلة الزمنية المحددة (12 أو 18 شهرا) وفقا لتشريعاتها. وسوف تسجل الويبو قرارات مكاتب الملكية الفكرية في السجل الدولي ثم تخطرك بذلك.


وإذا رفض مكتب الملكية الفكرية حماية العلامة الخاصة بك، سواء كليا أو جزئيا، فإن هذا القرار لن يؤثر على قرارات مكاتب الملكية الفكرية الأخرى. يمكنك الاعتراض على قرار الرفض مباشرة أمام مكتب الملكية الفكرية المعني وفقا لتشريعاتها. وإذا وافق مكتب الملكية الفكرية على حماية علامتك، فإنه سيصدر بيانا بمنح الحماية.


التسجيل الدولي للعلامة الخاصة بك صالح لمدة 10 سنوات. يمكنك تجديد التسجيل في نهاية كل فترة 10 سنوات مباشرة مع الويبو سارية المفعول في الأطراف المتعاقدة المعنية المعنية.


تحرك للأمام.


إذا كنت ترغب في المضي قدما في تقديم طلب، يرجى الرجوع إلى:


أعضاء اتحاد مدريد.


ويتألف اتحاد مدريد من الأطراف المتعاقدة في اتفاق مدريد وبروتوكول مدريد.


ويشار إلى مكتب الطرف المتعاقد الذي تقدمت بطلب للحصول على العلامة الأساسية أو تسجيله باسم "مكتب المنشأ". في طلبك الدولي، يمكنك اختيار الأطراف المتعاقدة التي ترغب في حماية العلامة الخاصة بك، أو يمكنك توسيع النطاق الجغرافي للتسجيل الدولي الخاص بك في إطار نظام مدريد في وقت لاحق.


عضوية.


ويضم اتحاد مدريد حاليا 100 عضو، ويغطي 116 بلدا. ويمثل هؤلاء الأعضاء أكثر من 80٪ من التجارة العالمية، مع إمكانية التوسع مع نمو العضوية.


الإجراءات.


وتجري الويبو فحصا رسميا للطلب الدولي، ولكن يجوز للأطراف المتعاقدة أن تكون لديها متطلبات وإجراءات محددة فيما يتعلق بالطلبات أو التسجيلات أو التسميات من خلال نظام مدريد.


الإعلانات.


ويتيح اتفاق مدريد والبروتوكول واللوائح المشتركة للأطراف المتعاقدة إصدار إعلانات تتعلق بنظام التسجيل الدولي، ولا سيما فيما يتعلق بالإخطار بالرفض وبشأن تحصيل الرسوم الفردية. وتعتبر هذه الإعلانات وغيرها مهمة للنظر فيها عند تعيين طرف متعاقد.


الأطراف المتعاقدة في المستقبل.


معلومات للأطراف المتعاقدة المحتملة التي تنظر في الانضمام إلى نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات.


100 الأعضاء والعد: نظام مدريد يرحب بإندونيسيا.


وفي لحظة بارزة من تاريخ نظام مدريد، أودعت حكومة إندونيسيا صك انضمامها إلى بروتوكول مدريد مع المدير العام للويبو، مما جعل إندونيسيا العضو المائة في اتحاد مدريد. وسوف يدخل البروتوكول حيز التنفيذ بالنسبة لإندونيسيا في 2 يناير 2018.


ابتداء من 2 يناير، يمكن لمالكي العلامات التجارية المحلية في إندونيسيا تقديم طلب دولي واحد بموجب نظام مدريد لحماية علاماتهم في أراضي الأعضاء الآخرين في النظام. وستقدم عضوية اتحاد مدريد للشركات الإندونيسية طريقا مباشرا إلى الأسواق الجديدة، بما في ذلك وجهات التصدير الرئيسية مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين واليابان.


وبالمثل، يمكن للشركات الأجنبية وأصحاب العلامات التجارية استخدام نظام مدريد في مطلع العام المقبل للحصول على حماية العلامات التجارية لمنتجاتهم وخدماتهم في إندونيسيا، وهي إحدى الشركات الرائدة في السوق العالمية وواحدة من أكبر خمس اقتصادات في مجموعة العشرين الأسرع نموا.


تعد اندونيسيا ثامن عضو فى رابطة دول جنوب شرق اسيا / الاسيان / للانضمام الى اتحاد مدريد الذى يعد خطوة تعزز هدف الاسيان فى تعزيز نقل التكنولوجيا فى جميع انحاء المنطقة وتحفيز الابتكار من خلال تعزيز التعاون فى مجال حقوق الملكية الفكرية.


فيديو: فرانسيس غري وسعادة السيد ياسونا ه. لاولي، وزير القانون وحقوق الإنسان، بشأن انضمام إندونيسيا إلى النظام الدولي للعلامات التجارية.


ويمكن للمؤسسات المحلية توسيع أعمالها والاستفادة من التصدير إلى بلدان أخرى. وأحث جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تسجيل علاماتها التجارية.


سعادة السيد ياسونا ه. لاولي، وزير القانون وحقوق الإنسان.


والودائع، التي أدلى بها سعادة السيد وتشمل الدكتورة ياسونا لاولي، وزيرة القانون وحقوق الإنسان، إعلانات بموجب المادة 5 (2) (ب) من البروتوكول (تمديد فترة الرفض إلى 18 شهرا) والمادة 20 مكررا (6) (ب) من اللائحة التنفيذية المشتركة فإن تسجيل التراخيص في السجل الدولي ليس له أثر في إندونيسيا).


وبانضمام إندونيسيا، يصبح بروتوكول مدريد المعاهدة الخامسة التي تديرها الويبو مع 100 طرف متعاقد أو أكثر (مع اتفاقية الويبو واتفاقية باريس واتفاقية برن ومعاهدة التعاون بشأن البراءات).


حماية العلامة التجارية الخاصة بك في اندونيسيا.


إن انضمام إندونيسيا يسلط الضوء على ظهور نظام مدريد كعنصر أساسي لحماية العلامات دوليا، ويوفر حلا مناسبا وفعالا من حيث التكلفة لأصحاب العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم.


إذا كنت مهتما بالحصول على الحماية لعلامتك التجارية في إندونيسيا، فاستخدم قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية لتصفح أكثر من 870،000 علامة مسجلة حاليا في تلك السوق قبل تقديم طلب دولي.


وتنزعج - ستتوفر قريبا معلومات حول قوانين وممارسات العلامات التجارية في إندونيسيا في قاعدة بيانات الملفات الشخصية للأعضاء.


هل أنت صاحب التسجيل الدولي؟ استخدام موقعنا على الانترنت خدمة التعيين اللاحقة الإلكترونية وتوسيع نطاق الحماية لتشمل السوق الاستهلاكية الواسعة في إندونيسيا. ثم تتبع حالة طلبك مع مراقب مدريد.


حول نظام مدريد.


يتيح لك نظام مدريد تقديم طلب للحصول على حماية العلامات التجارية في ما يصل إلى 116 إقليما عن طريق تقديم طلب دولي واحد لدى مكتب الملكية الفكرية الوطني أو الإقليمي لعضو في نظام مدريد.


مع نظام مدريد، يتم تبسيط عملية تسجيل العلامات التجارية المتعددة الجنسيات من خلال تطبيق واحد وعملية الإدارة.


واليوم، يركز سجل مدريد على تقديم تجربة مبسطة ومرتكزة على العملاء للمستخدمين طوال دورة حياة علامتهم مع مجموعة الخدمات الإلكترونية المتطورة والموارد المتاحة عبر الإنترنت. مزيد من المعلومات أو الاتصال بنا.


أعضاء اتحاد مدريد.


ويتألف اتحاد مدريد من الأطراف المتعاقدة في اتفاق مدريد وبروتوكول مدريد.


ويشار إلى مكتب الطرف المتعاقد الذي تقدمت بطلب للحصول على العلامة الأساسية أو تسجيله باسم "مكتب المنشأ". في طلبك الدولي، يمكنك اختيار الأطراف المتعاقدة التي ترغب في حماية العلامة الخاصة بك، أو يمكنك توسيع النطاق الجغرافي للتسجيل الدولي الخاص بك في إطار نظام مدريد في وقت لاحق.


عضوية.


ويضم اتحاد مدريد حاليا 100 عضو، ويغطي 116 بلدا. ويمثل هؤلاء الأعضاء أكثر من 80٪ من التجارة العالمية، مع إمكانية التوسع مع نمو العضوية.


الإجراءات.


وتجري الويبو فحصا رسميا للطلب الدولي، ولكن يجوز للأطراف المتعاقدة أن تكون لديها متطلبات وإجراءات محددة فيما يتعلق بالطلبات أو التسجيلات أو التسميات من خلال نظام مدريد.


الإعلانات.


ويتيح اتفاق مدريد والبروتوكول واللوائح المشتركة للأطراف المتعاقدة إصدار إعلانات تتعلق بنظام التسجيل الدولي، ولا سيما فيما يتعلق بالإخطار بالرفض وبشأن تحصيل الرسوم الفردية. وتعتبر هذه الإعلانات وغيرها مهمة للنظر فيها عند تعيين طرف متعاقد.


الأطراف المتعاقدة في المستقبل.


معلومات للأطراف المتعاقدة المحتملة التي تنظر في الانضمام إلى نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات.


مدريد - النظام الدولي للعلامات التجارية.


نظام مدريد هو حل مناسب وفعال من حيث التكلفة لتسجيل وإدارة العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم. تقديم طلب واحد ودفع مجموعة واحدة من الرسوم لتقديم طلب للحصول على الحماية في ما يصل إلى 116 بلدا. تعديل أو تجديد أو توسيع محفظة العلامات التجارية العالمية من خلال نظام مركزي واحد.


يمكنك استخدام نظام مدريد إذا كان لديك اتصال شخصي أو تجاري إلى أحد أعضاء النظام. وهذا يعني أنه يجب عليك إما أن تكون مقيما أو لديها منشأة صناعية أو تجارية في إحدى الدول ال 116 التي يغطيها أعضاء نظام مدريد البالغ عددهم 100 عضو. معرفة ما يقوله المستخدمون عن نظام مدريد.


وتشمل تكلفة التسجيل الدولي للعلامات التجارية الرسوم الأساسية (653 فرنكا سويسريا *)، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية تبعا لطبيعة العلامة الخاصة بك، حيث تريد حمايتها، وعدد فئات السلع والخدمات التي سيغطيها تسجيلك .


على سبيل المثال، لتسجيل علامة تجارية في كل من الهند والاتحاد الأوروبي، مع عدم وجود عناصر اللون وفئة واحدة من السلع، فإن التكلفة الإجمالية ستكون 612 1 فرنكا سويسريا [653 رسوم أساسية + 62 (فئة واحدة في الهند) + 897 (فئة واحدة في الاتحاد الأوروبي)].


يتم تطبيق رسوم إضافية لتعديل محفظة العلامة التجارية وتوسيعها وتجديدها.


* إذا قمت بتقديم طلبك في مكتب الملكية الفكرية لأقل البلدان نموا، فسيتم تخفيض الرسوم الأساسية بنسبة 90٪ (إلى 65 فرنكا سويسريا).


وترحب الويبو بمراقبة مدريد، وتتقاعد رومارين.


مدريد للخدمات الإلكترونية.


قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.


مدريد السلع & أمب؛ مدير الخدمات.


قاعدة بيانات ملفات تعريف الأعضاء.


حاسبة الرسوم.


نموذج الطلب الدولي (MM2)


مراقب مدريد.


مدريد مدير محفظة.


باستخدام نظام مدريد.


نظام مدريد يدعم لك طوال دورة حياة العلامة التجارية الخاصة بك، من التطبيق من خلال للتجديد. استخدم هذه الأدلة لمعرفة المزيد عن كيفية البحث عن العلامات التجارية القائمة قبل التقدم بطلب الحماية، وكيفية تقديم طلب دولي، وكيفية إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية.


البحث قبل الإيداع.


قبل تقديم طلب دولي، يجب عليك البحث لمعرفة ما إذا كانت علامات متطابقة أو مشابهة موجودة بالفعل في الأسواق التي تستهدفها. استخدم هذا الدليل لمعرفة كيفية البحث في قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية للويبو قبل إيداع طلبك، وكذلك كيفية تحديد سجلات العلامات التجارية لمكاتب العلامات التجارية الوطنية والإقليمية.


تقديم طلب دولي.


من أجل تقديم طلب دولي، يجب أن تكون قد سجلت بالفعل أو التقدم بطلب للحصول على علامة في مكتب الملكية الفكرية "الوطن" الخاص بك. تعرف على المزيد حول العملية، بما في ذلك أهليتك لاستخدام نظام مدريد، وكيفية إكمال نموذج الطلب الخاص بك، والرسوم المطلوبة، وكيفية تتبع حالة طلبك أثناء انتقاله من خلال عملية الفحص.


مراقبة الطلب أو التسجيل الدولي.


وبمجرد تقديم طلب دولي مع مكتب العلامات التجارية "الوطن" الخاص بك، سيتم اعتماده وإرساله إلى الويبو للنظر فيه. اعرف المزيد عن مراحل عملية التسجيل الدولي (بما في ذلك الأدوار التي تقوم بها الويبو وكل مكتب وطني / إقليمي للعلامات التجارية) - بما في ذلك معاينة أنواع الوثائق التي قد تتلقاها على طول الطريق.


إدارة تسجيل العلامات التجارية.


يمكنك بسهولة إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية من خلال نظامنا المركزي. تعرف على كيفية تجديد أو إلغاء النطاق الجغرافي للحماية أو نقل الملكية أو تعيين ممثل، والتعرف على مزيد من المعلومات عن النماذج المطلوبة لطلباتك.


لمالكي العلامات التجارية.


الموارد القانونية.


النصوص القانونية بشأن العلامات التجارية الإعلانات الصادرة بموجب دليل نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات جريدة الويبو للعلامات الدولية (في مراقب مدريد) تسوية المنازعات البديلة.


مصادر أخرى.


أشكال نظام مدريد إرشادات الامتحان لتصنيف السلع & أمب؛ سيرفيسز ممارسات المكتب بشأن استبدال قاعدة بيانات إحصاءات الملكية الفكرية | إحصاءات نظام مدريد أسعار الفائدة على نظام مدريد مقتطفات من السجل الدولي.


تحديثات البريد الإلكتروني.


أبرز معالم مدريد - الأخبار والمقالات والنصائح والإحصاءات والمنشورات المتعلقة بنظام مدريد (تصدر كل ثلاثة أشهر) إشعارات مدريد - المعلومات القانونية إشعارات وتحديثات حول التطورات في نظام مدريد اشترك | جميع النشرات الإخبارية للويبو.


بالنسبة لمكاتب الملكية الفكرية.


الأعضاء الحاليين.


ويضطلع الأعضاء الحاليون لاتحاد مدريد بواجبات كل من مكتب المنشأ ومكتب أحد الأطراف المتعاقدة المعينة. معرفة المزيد عن التزامات الأعضاء، فضلا عن أدوات مفيدة مثل إحصاءات نظام مدريد، وأشكال النموذج والأحكام.


أعضاء المستقبل.


أن تصبح عضوا في اتحاد مدريد يتطلب التحضير. والويبو متاحة لمساعدة الأعضاء المحتملين على الاستعداد للانضمام إلى بروتوكول مدريد. معرفة المزيد عن الأعمال التحضيرية المطلوبة وأدوات الوصول وضعت خصيصا لمساعدة الأعضاء الجدد من خلال عملية الانضمام.


مجموعة العمل وجمعية مدريد.


ويجتمع أعضاء نظام مدريد سنويا في الفريق العامل وجمعية اتحاد مدريد لمناقشة مختلف المسائل بهدف تحسين نظام مدريد لجميع المستخدمين. تعرف على المزيد عن الاجتماعات السابقة والقادمة.

No comments:

Post a Comment